العرض العام

Infographie arabe(new)

للماجستير

الماجستير يساعد الطلاب على تطوير افكارهم  ويكسبهم نظره ناقده بالنسبة مشاكل وقضايا التنمية المستدامه ويهتم ايضا بتبادل العلاقات الاقليميه على جميع المستويات حيت يتعلم الطلاب كيفيه اتباع نهج شامل وبهيكلية منفتحة ونظامية  تسمح لهم بدراسة مجموعه واسعة من المواضيع مثل الطاقة المتجدده والسياحة و  السياسات البيئية و التغدية والسكان وقضايا المناخ.
هدا المنهج الاقليمي يحلل ويستعرض القضايا في مختلف الابعاد التي تهدف الي قياس وتقييم القضايا الاجتماعيه والاقتصاديه في المساحات المستتمرة من قبل الشركة.
ان قضية التنميه المستدامه تهدف من حيث التحليل الاقليمي الي دمج المساحات المحددة و الموارد اللازمة لاحتياجات السكان في منطقة معينة.
في الواقع الماجستير يدمج الطلاب في مسارات و تخصصات مختلفة هذا التنوع والعمل في مجموعات متعددة  يتيح لهم بتبادل الافكار وانفتاح العقل.

 الاحتراف

ان التدخلات والتنوعات المهنية في التعليم تساعد الطلاب علي العمل على مواضيع محددة و مرتبطة مباشرة مع سوق العمل بالاضافة الي دلك دورة تدريبية في السنة (4 شهور ماجستير 1 و 6 شهور ماجستير2)
ان إعداد المشروع بعد  كل دورة يكمل هدا العمل المهني ويساعد الطالب علي الاستقلال في مهام التنمية المستدامةو بتفكير اكاديمي.
واخيرا  مشروع واحد في السنة برعايه  خارجيه مثل مكتب الدراسات والمجتمع المحلي يساعد الطالب على العمل على قضية التنمية المستدامةوبعد ان يقوم الطالب بتقديم عمله يتم تقييمه من قبل متخصصين.

التفاعل بين الخبرات العلمية والمهنية

الماجستير يعزز وينمي الخبرات العلمية و المهنية ويساعد علي تكوين كفاءات قادره علي تلبية الطلب المتزايد على القضايا الاقليمية مثل توقع التاتير الشامل للمشروع وتنمية التقنيات الحديثة والمجالات الجديدة للبحث.

لهذه السباب يمكن القول ان هذا الاجستير منفتح على المستقبل كل خصائص هدا التكوين العلمي تجعل من هذا الماجستير و من الطلبة الذين يتابعونه قوة مؤثرة في ميدان التنمية المستدامة.

logo gtdd tout petit